التاج + الجسر

يعد التاج أحد أنواع الحشوات التي تغطي السن ، أو تُثَبَّت على السن المزروع. وعادةً ما يُلصَق التاج بالسِّنِّ بالإسمنت السِّنِّيِّ. ويمكن أن يُثَبَّت التاج على السِّنِّ المزروع ، بوضع مسمار أو إسمنت سِنِّيٍّ. وتستعيد التيجان مظهر الأسنان المتهاوية ، أو المتصدعة ، أو المتكسرة ، ووظيفتها كالأسنان التي كانت لها قنوات جذرية.

الجسر

يُستَخدَم الجسر حلًّا لتعويض السِّنِّ المفقود. ويتكون الجسر من تَاجَيْنِ مُتَّصلين بسِن وهمى .

كيف يمكن عمل التيجان + الجسر؟

تُزَال بِنْيَة السِّنِّ من حوافِّها بزاوية 360 درجة حول السِّنِّ التالف  لتُفسِح المجال للبورسلين ثم يُؤخَذ مقاس السِّنِّ المُجَهَّز ، الذي يأخذه الفنيون العاملون بمختبر الأسنان لدينا لبناء التاج الخاص بك.

وبينما يصنع الفنيون التاج الخاص بك بإتقان ، سترتدي تاجًا مؤقتًا مصنوعًا من الإكريليك  لحماية سِنِّك. ويتشكل التاج في صورته النهائية ليبدو شكله ومظهره لك طبيعيين ، ويُثَبَّت هذا التاج بإسمنت سِنِّيٍّ خاصٍّ.

ويكمن الهدف وراء تجميل أسنانك في جعلها تبدو كما لو كانت أسنانًا طبيعية ناشئة من اللثة.

هل أنا مُؤهل لتركيب التيجان أو الجسر؟

قد تكون التيجان خيارًا جيدًا لك إذا كانت لديك أسنان متضررة بشدة أو بَالِيَة، أو تتطلب تغييرات كبيرة في حجم الأسنان ، أو عندما ترغب في إحداث تغييرات في شكل أسنانك أو في اصطفافها ، أو عندما تلتزم بممارسة عادات صحية جيدة لنظافة فمك.

الحفاظ على ما لديك من التيجان + الجسر

يمكن علاج التيجان مثل الأسنان العادية ، فمثل الأسنان العادية لا يزال من المحتمل إصابتك بتجاويف تحت التاج. لذا ، من المهم جدًّا تنظيف التاج بفرشاة الأسنان ، وخيط تنظيف الأسنان ، والفلورايد. ولأن التيجان في معظم الأحيان تُصنَع من السيراميك ، فإنها قد تنكسر. وعليك تجنُّب لَعْقِ الثلج ، وعَضِّ أطراف أصابعك. ويمكن أن تصنع علاجات حماية ليلية لمساعدتك في حماية تيجانك من الكسر ، خاصةً إذا كنت تطبق فكيك بقوة أو تضغط على أسنانك.